-A +A
«عكاظ» ـ الدمام
ضمن جهود أرامكو المستمرة لتلبية الطلب المحلي على المنتجات البترولية، وقبل بدء موسم صيد الروبيان غدا، عقدت الشركة ممثلة في دائرة المبيعات المحلية والمساندة اللوجستية، اجتماعا تنسيقيا للجهات المعنية في مدينة الجبيل، لمناقشة ضمان استمرارية وصول الديزل بكميات كافية إلى ميناء صيد الأسماك، إضافة إلى ضمان موثوقية نظام التعبئة والمضخات الموجودة.
وعقد الاجتماع بحضور قائد قطاع حرس الحدود في الجبيل صالح بن هادي كعبان، ومدير فرع الثروة السمكية في المحافظة، إضافة إلى رئيس وحدة السلامة في الدفاع المدني، وممثل ميناء الجبيل التجاري، ورئيس الصيادين في المحافظة عبد العزيز الأحمد، وممثل مجموعة البوعينين المتعهدة تزويد الوقود في الميناء. وأثنى كعبان على مبادرة أرامكو المتمثلة في عقد هذا الاجتماع، مشيرا إلى ان تكاتف الجهود يصب في صالح الصيادين، كما تعمل على تذليل العقبات.

من جهته، أكد رئيس عام المبيعات المحلية في أرامكو المهندس خالد بن سالم الشمري، على موثوقية إمدادات الديزل وتوافرها للمتعهد خلال موسم الصيد، خصوصا وأن نظام جدولة التعبئة في محطات الشركة يمتاز بمرونة فائقة، تمكن المتعهد من تعبئة الشاحنات حسب الأوقات التي تناسبه من خلال برنامج حاسوبي متطور.
وفي السياق ذاته، أشاد رئيس جمعية الصيادين عبد العزيز الأحمد بالدور الذي تلعبه أرامكو في توفير الكميات المطلوبة من الديزل على مدار العام، وخصوصا في موسم صيد الروبيان. ووضعت خلال الاجتماع الخطط اللازمة، التي تضمن كفاءة تشغيل محطة تزويد القوارب بالوقود، إضافة إلى تفصيل أدوار الجهات المعنية المختلفة في ضمان إمداد الديزل خلال الموسم.